أنت هنا > الرئيسية / أخر الأخبار

الجوازات : بدء تطبيق نظام حجز المواعيد (skiplino) في المبنى الرئيسي بالمنامة

تعلن شئون الجنسية والجوازات والإقامة للمواطنين والمقيمين والزوار ، أنه سيتم البدء بتطبيق خدمة حجز المواعيد لكافة خدمات شئون الجنسية والجوازات والإقامة في المبنى الرئيسي بالمنامة ، من خلال تطبيق (skiplino) وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 25 أغسطس الجاري ، والذي يمكن تحميله مجاناً عبر الأجهزة الذكية لحجز المواعيد حسب الوقت الملائم للمستفيدين وذلك لتوفير وقت الانتظار مع سهولة إعادة جدولة الموعد المطلوب في حال الرغبة بتغييره أو إلغائه ، بالإضافة إلى إمكانية حجز الموعد بالحضور شخصياً وتقييم جودة الخدمة المقدمة .

وتأتي هذه الخدمة ، استكمالاً لتطبيق هذا النظام الذي تم العمل به منذ مطلع العام الجاري في المجمع الأمني بالمحرق ، بما يساهم بشكل مباشر في تمكين جميع العملاء من إنهاء معاملاتهم بكل يسر وسهولة .

تهدف إلى تطوير الكادر البشري بإدارة المنافذ ((الجوازات)) تُنظّم ورشاً توعوية حول واجبات الموظف ومسئولياته

افتتح سعادة العميد عبدالرحمن صالح السنان، الوكيل المساعد للمنافذ والبحث والمتابعة، سلسة الورش التوعوية تحت عنوان ((واجبات الموظف وما يترتب على مخالفتها))، والمخصصة لموظفي إدارة المنافذ بشئون الجنسية والجوازات والإقامة.

وتتمحور هذه الورش التي نظمها فرع التدريب بالتعاون مع السيد ثامر بحر، رئيس فرع التحقيق والتدقيق، والمحاضر المعتمد بالأكاديمية الملكية للشرطة، حول شرح الواجبات المناطة بالموظفين والمسئوليات والصلاحيات التي تسند إليهم، وأهمية أدائها على الوجه الأكمل، مع الالتزام بالمعايير المحددة التي تتطلبها الوظيفة. كما تم التطرق إلى الجانب القانوني الذي تمثله قوانين وتعليمات الخدمة المدنية السارية، وما يترتب على مخالفتها من جزاءات تأديبية.

يُذكر أن هذه الورش التوعوية تأتي ضمن التوجهات الهادفة إلى تطوير الكادر البشري بإدارة المنافذ، ورفع أداء الموظفين للوصول بالخدمات المُقدّمة إلى المستوى الذي يجعل من منافذ المملكة نموذجاً يُحتذى به.

الوكيل المساعد للمنافذ والبحث والمتابعة يقوم بزيارة تفقدية لجوازات منفذ جسر الملك فهد

قام اللواء يوسف بن أحمد الغتم ، الوكيل المساعد للمنافذ والبحث والمتابعة بشئون الجنسية والجوازات والإقامة ، بزيارة تفقدية إلى شعبة جوازات منفذ جسر الملك فهد ، وذلك للاطلاع على سير العمل تزامناً مع العطلة الرسمية في المملكة العربية السعودية. وتفقد اللواء الغتم ، إجراءات العمل وخطة الطوارئ المتبعة ، كما اطلع في الوقت ذاته على استعدادات المنفذ لاستقبال زوار المملكة لسباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1 ، ومدى جاهزية الكوادر البشرية والتقنية لمواكبة الحدث . وفي ختام الزيارة ، أثنى الوكيل المساعد للمنافذ والبحث والمتابعة ، على أداء المسئولين والموظفين في المنفذ ، وجهودهم المبذولة لتسهيل عبور المسافرين مع مراعاة الضوابط الأمنية المحكمة ، متوجهاً بالشكر والتقدير للملازم أول محمد إبراهيم بن عامر ضابط الارتباط بالجانب السعودي ، على المجهود المتميز الذي يبذله في مجال التعاون المشترك بين الجانبين الشقيقين

الجنسية والجوازات والإقامة تحث المخالفين بالاستفادة من فترة الاعفاء

اكد العميد  يوسف بن احمد الغتم الوكيل المساعد للمنافذ والبحث والمتابعة ان شئون الجنسية والجوازات والإقامة تشهد توافد أعداد كبيرة من قبل العمالة المخالفة الراغبة في تصحيح أوضاعها القانونية والعودة إلى بلدانهم بعد سنوات من مخالفتهم لقانون الإقامة في المملكة , وذللك للاستفادة من فتره الاعفاء الحالية التي تسمح للمخالفين بالسفر او الخيار بتحويل كفالتهم والتي استمرت لغاية 6 شهور تقريبا لغاية الان  .

واشار العميد الغتم ان شئون الجنسية والجوازات والإقامة قد انهت اجراءات تسهيل سفر حوالي 8000 مخالف لغاية اليوم  منذ بداية فتره الاعفاء في  اوائل يوليو 2015 حيث كانت تتوافد اعدداد قليله على عكس الفتره الحالية التي تشهد ازدحاما كثيفا بسبب قرب انتهاء فتره الاعفاء بتاريخ 31/12/2015 , علما بأن شئون الجنسية والجوازات والإقامة قد شددت في وقت سابق على العمال المخالفين الاستفادة من هذه الفتره كما تناشد السفارات بتوجيه رعاياها على انتهاز هذه الفرصه في فتره الاعفاء , كما اضاف الوكيل المساعد بأن شئون الجنسية والجوازات والإقامة مستمره في القيام بالحملات التفتيشية لضبط المخالفين واتخاذ الاجراءات ضدهم.

 

 

 

 


التسهيلات وتوحيد الرسوم مع وزارة الخارجية


افادت شئون الجنسية والجوازات والإقامة العمل بأنها بصدد العمل  بقائمة الاسعار الجديدة  التي تم تعديلها  موخرا على اسعار التأشيرات الفورية والالكترونية حيث  من المؤمل تطبيقها نهاية اكتوبر الجاري , وذلك بعدما بدءت منذ مطلع اكتوبر  بتنفيذ قرار مجلس االوزراء  رقم 2266-2 و 2266-3 لسنة 2014م بخصوص الموافقة زيادة عدد الدول التي ُيمنح رعاياها تأشيرات فورية من 38 دولة إلى 66 دولة عند الدخول بجميع منافذ مملكة البحرين، بالإضافة إلى حصول رعايا 36 دولة إضافية على تأشيرات إلكترونية، ليصبح عدد الدول التي يمكن لرعاياها الحصول على تأشيرات إلكترونية 102 دولة، وتتطلب التأشيرة الإلكترونية التقديم المسبق من خلال الموقع التأشيرة الإلكترونية www.evisa.gov.bh بإتباع خطوات مبسطة لتسهيل الدخول إلى المملكة لإقامة الأعمال أو السياحة، حيث يمكن التأكد من الإجراءات وقائمة الدول المؤهلة للإستفادة من التسهيلات الجديدة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة www.npra.gov.bh أوموقع التأشيرة الإلكترونية.

 

وياتي هذا التعديل تنفيذا لقرار لجنة ضبط وترشيد الانفاق وتعزيز الدخل والانتاجية في الوزارات والجهات الحكومية رقم ( 1-37/ 2014 ) المؤرخ في 27 مارس 2014 ،  حيث  قامت شئون الجنسية والجوازات بتعديل رسوم التأشيرات لتوحيدها بين وزارة الخارجية وشؤون الجنسية والجوازات والإقامة وايضا عامل التضخم الاقتصادي  الحاصل، بالإضافة إلى زيادة التكلفة التشغيلية وذلك بسبب تضاعف عدد الدول المضافة الجديدة والذي نتج عنه تضاعف العمل، حيث ان قائمة رسوم الـتأشيرات لم تتغير منذ 15 سنة. علماً أن الزيادة بسيطة وهي الأقل نسبياً بين دول المنطقة، كما أن تأثيرها سيتركز على الزائر الأجنبي وبنسبة طفيفة على المواطن البحريني ، كما ان رسوم التأشيرات في منفذ جسر الملك فهد لن تتغير باعتباره الشريان الاساسي للسياحة والاقتصاد.

وقد ذكرت شئون الجنسية والجوازات والإقامة بانها بصدد تطبيق المزيد من التسهيلات في عام 2015 وبنفس الرسوم حيث سيتم منح رجال الأعمال والسياح تاشيرة لمدة شهر ويمكن تمديدها لغاية 3 شهورعوضاً عن التأشيرة الحالية لمدة أسبوع واحد، كما أن هذه التسهيلات لها أهمية كبرى للمقيمين الأجانب في دول مجلس التعاون، حيث سيتم منح تأشيرة عودة  متعددة السفرات عند دخول لحاملي الاقامات في أي من دول مجلس التعاون الخليجي بعد مرور 3 شهور على إصدار الإقامة.

"الصحة" و"الداخلية" تبحثان التأمين الصحي الإلزامي وإصدار تأشيرات الإقامة لغير البحرينيين


بحثت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق والوكيل المساعد للجنسية والجوازات والإقامة الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة الإجراءات اللازمة لتطبيق اشتراط توفير التأمين الصحي الإلزامي لإصدار تأشيرات الزيارة والإقامة في مملكة البحرين لغير البحرينين من غير مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، كما بحث الجانبان المتطلبات القانونية المناسبة لتنفيذ هذه الإجراءات.

جاء ذلك بتوجيه من نائب رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من كبار المسئولين في وزارتي الصحة والداخلية.

وفي مستهل اللقاء رحبت بوعنق بالضيوف الكرام مشيرة في الوقت نفسه إلى أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي تجمع بين المؤسسات الرسمية في المملكة ودورها في تعزيز التعاون والتنسيق فيما بينها.

وأكد الجانبان على أن الاجتماع يهدف إلى تحديد المتطلبات القانونية المناسبة لتنفيذ هذه الإجراءات بما يتيح الفرصة أمام وزارة الصحة من أجل موافاة لجنة ضبط وترشيد الإنفاق وتعزيز الإنتاجية في الوزارات والجهات الحكومية بمذكرة شاملة حول الموضوع تمهيدا لعرضه على مجلس الوزراء الموقر.

وفي ختام الزيارة شكرت بوعنق الوكيل المساعد للجنسية والجوازات والإقامة الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة على حضوره وتشريفه كما شكر بدوره بوعنق على حسن استقبالها وكرم ضيافتها.

حضر الاجتماع من وزارة الصحة كل من الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم عذبي الجلاهمة والوكيل المساعد للتخطيط والتدريب محمد أمين العوضي والوكيل المساعد للخدمات والموارد البشرية فاطمة عبدالواحد والمستشار القانوني عصام إسماعيل ومدير إدارة المالية محمد العطاوي ومدير إدارة العلاقات العامة والدولية أنيسة الحويحي.

كما حضر الاجتماع من وزارة الداخلية كل من مدير إدارة التأشيرات والإقامة الشيخ أحمد بن عبدالله آل خليفة ومدير إدارة الموارد البشرية والمالية نايف أحمد الشروقي ورئيس شعبة تأشيرات العمل نجم محمود محمد ورئيس فرع المحاكم حسن علي الشتي.

ما رأيك في موقع الإدارة الجديد؟
غني ومفيد.
يحتاج الى التطوير.
عدد زوار الموقع الإلكتروني
اليومالكلي
28536608521

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2019 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة

هذا الموقع مصمم ليناسب المتصفح " IE 7" والإصدارات الأحدث منه
الحد الأدنى لشاشة العرض "768 x 1024"