×
البحث

وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة يلتقي بالمدير العام للشؤون القانونية وحقوق الإنسان بوزارة الخارجية

الخميس، 25 يوليو 2024

أكد معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة رئيس لجنة مكافحة العنف والإدمان أنه تنفيذا لتوجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية فان اللجنة تولي اهتماما في نشر تجربة البحرين في المحافل الإقليمية و الدولية والمساهمة في مشاركة قصص النجاح و البرامج الرائدة لحماية حقوق الطفل لنقل تجربة شرطة البحرين في تعزيز الأمن الفكري.

جاء ذلك خلال استقبال معاليه السفير الدكتور يوسف عبدالكريم بوجيري المدير العام للشؤون القانونية وحقوق الإنسان بوزارة الخارجية، يرافقه المستشار نوار عبد الله المطوع مستشار شئون حقوق الإنسان والسيد حسين مخلوق وزير مفوض في قطاع حقوق الإنسان، بحضور السيد على أحمد أميني مدير برنامج "معاً".

وخلال اللقاء، ناقش رئيس لجنة مكافحة العنف والإدمان جهود القائمين على البرامج المنبثقة من اللجنة والتي ترتكز على كافة معايير حقوق الإنسان والطفل، بالإضافة إلى مساعي اللجنة لنشر الدراسات التي تم انتاجها عبر مركز معاً الإقليمي للبحوث والتدريب وإقامة ندوات متخصصة للجمهور الدولي وعرض أوراق و دراسات بحثية في عدة مجالات.

و أشار الى اهمية التعاون المشترك بين الجهات المعنية للارتقاء بالمرتكزات والمبادئ الحقوقية التي اعتمدتها جميع دول العالم لينتج عنها إنجازات توائم الإجراءات والمشاريع والمبادرات التي من شأنها ان تتميز بها مملكة البحرين عن دول العالم في مجال حقوق الإنسان والطفل.

من جانبه، أعرب سعادة السفير عن تقديره للإنجازات الكبيرة التي حققها برنامج "معاً" والجهود الكبيرة التي تبذلها لجنة مكافحة العنف والإدمان و البرامج المنبثقة منها في الالتزام بمبادئ حقوق الإنسان ومواءمة كافة معايير قانون حقوق الإنسان الدولي بشكل عام وحقوق الطفل بشكل خاص .

واكد دور الاستثمار في الجيل الناشئ، مما ينعكس على استحقاق الأفراد للحقوق المتأصلة في الإنسان، هو ما تسعى إليه مملكة البحرين والجهات المعنية فيها للوصول إلى أعلى المستويات في احترام الحقوق والحريات ومعايشتها على أرض الواقع.