×
البحث

فترة السماح

الرئيسية / الخدمات / خدمات التأشيرات والإقامة / خدمات الإقامات / فترة السماح

وصف الخدمة

  يتم إصدار / تجديد فترة السماح للمقيمين الذين انتهت إقامتهم في مملكة البحرين وذلك لتسهيل عملية التحويل أو السفر وذلك ضمن المعايير واللوائح المنظمة لذلك

شروط الحصول على الخدمة

  • يجب تقديم الطلب من قبل الضامن أو الشخص المخول
  • يجب فصل المستندات في حالة وجود أكثر من طلب، بحيث يكون لكل طلب مستنداته الخاصة
  • يجب أن يكو ن صاحب الطلب داخل مملكة البحرين عند تقديم الطلب

كيفية الحصول على الخدمة

  • تقديم الطلب من خلال إحدى قنوات الخدمة
  • تسديد الرسوم المستحقة، استلام الرصيد

قنوات طلب الخدمة

الفترة الزمنية للحصول على الخدمة

يوم عمل واحد

المستندات 

  • استمارة طلب الخدمة (عند التقديم بمراكز الخدمة فقط)
  • نسخة من بطاقة هوية مقدم الطلب أو الشخص المخول (عند التقديم بمراكز الخدمة فقط ) 
  • جواز صاحب الطلب صالح لأكثر من 6 اشهر (يرجى ارفاق نسخة من صفحة معلومات العائلة أو أي معلومات إضافية أخرى)
  • نسخة من هوية الضامن / السجل التجاري، وتستثنى الجهات الحكومية (في حالة التمديد للتحويل)
  • خطاب تعهد يبين سبب طلب التمديد للتحويل.
  • يحق للإدارة في أي وقت طلب ارفاق أي مستندات او بيانات أخرى تراها ضرورية

الرسوم

  • 15دينار / رسوم إصدار فترة السماح
  • 15دينار / رسوم تجديد فترة السماح