وصف الخدمة
تتم خدمة إصدار / تجديد الإقامة بالكفالة الشخصية للأجانب المتقاعدين، والأجنبي الذي يمتلك سكناً في المملكة، والمستثمر الأجنبي لمدة سنتين وخمس سنوات و عشر سنين وذلك ضمن المعايير واللوائح المنظمة لذلك
شروط الحصول على الخدمة
- يجب تقديم الطلب من قبل الضامن أو الشخص المخول
- يجب فصل المستندات في حالة وجود أكثر من طلب، بحيث يكون لكل طلب مستنداته الخاصة
كيفية الحصول على الخدمة
- تقديم الطلب عبر الموقع الالكتروني
- تسديد الرسوم المستحقة
قنوات طلب الخدمة
الموقع الرسمي للتأشيرة الإلكترونية (https://www.evisa.gov.bh)
الفترة الزمنية للحصول على الخدمة
40 يوم عمل
المستندات
- نسخة واضحة من جواز السفر
- نسخة واضحة من بطاقة الهوية
- شهادة بحسن السيرة والسلوك
- نسخة من عقد الإيجار وفاتورة الكهرباء
- شهادة إثبات التقاعد من القطاع الحكومي أو الخاص أو بإحدى دول مجلس التعاون الخليجي بمدة لا تقل عن 15 عاماً
- شهادة تأمين صحي سارية المفعول صادرة من مملكة البحرين
- أن يكون لصاحب الطلب مصدر مشروع وثابت للرزق كافٍ لإعالته ومن يعوله لا يقل عن خمسمائة د.ب (500 / BD).
- نسخة من الإقامة السابقة للطلبات الجديدة
- كشف من هيئة التأمينات الاجتماعية موضح فيها سنوات الخدمة
- كشف حساب بنكي لصاحب الطلب لآخر 3 شهور
- يحق للإدارة في أي وقت طلب ارفاق أي مستندات او بيانات أخرى تراها ضرورية
الرسوم
- 5 دينار / رسوم تقديم الطلب ( غير قابلة للإسترجاع )
- 200 دينار / سنتين
- 400 دينار / خمس سنوات
- 600 دينار / عشر سنوات
- 250 دينار / رسوم تحويل التأشيرة
الملاحظات
- للاستفسار عن طريق البريد الإلكتروني الرسمي (Self.Sponsorship@npra.gov.bh)
- يجب الدفع خلال 30 يومًا من تاريخ الموافقة على الطلب حتى لا يتم إلغاء الطلب تلقائيًا