وصف الخدمة
يتم إصدار / تجديد هذه الإقامة للطلبة الملتحقين بالجامعات والمعاهد المحلية لمدة خمس سنوات، ولمدة سنة للملتحقين بالجامعات والمعاهد الدولية وذلك ضمن المعايير واللوائح المنظمة لذلك
شروط الحصول على الخدمة
- يجب تقديم الطلب من قبل الضامن أو الشخص المخول
- يجب فصل المستندات في حالة وجود أكثر من طلب، بحيث يكون لكل طلب مستنداته الخاصة
- يجب أن يكو ن صاحب الطلب داخل مملكة البحرين عند تقديم الطلب
- يجب إحضار الجواز الأصلي لصاحب الطلب (عند التقديم في مراكز الخدمة فقط)
كيفية الحصول على الخدمة
- تقديم الطلب من خلال إحدى قنوات الخدمة الإلكترونية
- تسديد الرسوم المستحقة، استلام الرصيد
قنوات طلب الخدمة
الفترة الزمنية للحصول على الخدمة
يوم عمل واحد
المستندات
للتجديد فقط
- استمارة طلب الخدمة (عند التقديم بمراكز الخدمة فقط)
- نسخة من بطاقة هوية مقدم الطلب أو الشخص المخول. (عند التقديم بمراكز الخدمة فقط)
- جواز الطالب صالح لأكثر من 6 أشهر. (يرجى ارفاق نسخة من صفحة معلومات العائلة أو أي معلومات إضافية أخرى )
- نسخة من خطاب التحاق الطالب بالجهة التعليمية.
- يحق للإدارة في أي وقت طلب ارفاق أي مستندات او بيانات أخرى تراها ضرورية
الرسوم
- 5 دينار / رسوم تقديم الطلب ( غير قابلة للإسترجاع )
- 60 دينار / رسوم إصدار الإقامة
- 60 دينار رسوم / تجديد الإقامة
ملاحظات
- يجب الإقامة الدائمة في مملكة البحرين إذا كانت الجهة التعليمية الملتحق بها في مملكة البحرين، ويتم إصدار إقامة طالب لمدة ( خمس سنوات ) للطلبة المسجلين محلياً ويتم إصدار إقامة لمدة( سنة ) للطلبة المسجلين خارجياً
- في حال إصدار الإقامة يجب على المقيم عدم العمل ( نظير أجر أو بدون أجر ) خلال فترة اقامته في مملكة البحرين
- يجب الدفع خلال 30 يومًا من تاريخ الموافقة على الطلب حتى لا يتم إلغاء الطلب تلقائيًا