وصف الخدمة
يتم إصدار تأشيرة التحاق لعوائل الأجانب العاملين في إحدى دول مجلس التعاون، وذلك ضمن المعايير واللوائح المنظمة لذلك المعمول بها في مملكة البحرين
شروط الحصول على الخدمة
- يجب تقديم الطلب من قبل الضامن أو الشخص المخول
- يجب فصل المستندات في حالة وجود أكثر من طلب، بحيث يكون لكل طلب مستنداته الخاصة
- يجب أن يكو ن صاحب الطلب خارج مملكة البحرين عند تقديم الطلب
كيفية الحصول على الخدمة
- تقديم الطلب من خلال إحدى قنوات الخدمةالإلكترونية
- تسديد الرسوم المستحقة، استلام الرصيد
قنوات طلب الخدمة
الفترة الزمنية للحصول على الخدمة
يوم عمل واحد
المستندات
- استمارة طلب الخدمة (عند التقديم بمراكز الخدمة فقط)
- جواز سفر صاحب الطلب صالح لأكثر من 6 أشهر
- نسخة من بطاقة هوية مقدم الطلب أو الممثل القانوني
- نسخة واضحة من جواز الملتحق به
- نسخة واضحة من خطاب الضامن الخليجي مصدقة من الجهة التجارية والصناعية بإحدى دول الخليج
- نسخة واضحة من إقامة رب الأسرة (الملتحق به) في الدولة الخليجية
- نسخة واضحة من شهادة تسجيل الشركة بإحدى دول الخليج سارية المفعول
- نسخة من سجل الشركة الضامنة
- شهادة إثبات راتب الزوج
- نسخة واضحة من عقد السكن في مملكة البحرين
- نسخة واضحة من شهادة الميلاد للأبناء بشرط التصديق
- نسخة واضحة من عقد الزواج بشرط التصديق من السفارة ووزارة الخارجية
- نسخة من تأشيرة العودة للزوج الصادرة من مملكة البحرين
- يحق للإدارة في أي وقت طلب ارفاق أي مستندات او بيانات أخرى تراها ضرورية
الرسوم
- 5 دينار / رسوم تقديم الطلب ( غير قابلة للاسترجاع )
- 5 دينار / رسوم إصدار الإقامة
- 30 دينار / رسوم إصدار التأشيرة
الملاحظات
- في حال إصدار الإقامة يجب على المقيم عدم العمل (نظير اجر او بدون اجر ) خلال فترة اقامته في مملكة البحرين
- صلاحية التأشيرة سارية لمدة 3 أشهر من تاريخ إصدارها، قبل الدخول
- يجب الدفع خلال 30 يومًا من تاريخ الموافقة على الطلب حتى لا يتم إلغاء الطلب تلقائيًا