وصف الخدمة
تتم خدمة إصدار / تجديد الإقامة بالكفالة الشخصية للأجانب المتقاعدين، والأجنبي الذي يمتلك سكناً في المملكة، والمستثمر الأجنبي لمدة سنتين وخمس سنوات و عشر سنين وذلك ضمن المعايير واللوائح المنظمة لذلك.
شروط الحصول على الخدمة
- يجب تقديم الطلب من قبل الضامن أو الشخص المخول
- يجب فصل المستندات في حالة وجود أكثر من طلب، بحيث يكون لكل طلب مستنداته الخاصة
كيفية الحصول على الخدمة
- تقديم الطلب عبر الموقع الالكتروني
- تسديد الرسوم المستحقة
قنوات طلب الخدمة
موقع الحكومة الإلكترونية
الفترة الزمنية للحصول على الخدمة
40 يوم عمل
المستندات
- استمارة طلب الخدمة
- نسخة واضحة من جواز السفر
- نسخة واضحة من بطاقة الهوية
- شهادة بحسن السيرة والسلوك
- نسخة من فاتورة الكهرباء
- صورة معتمدة من وثيقة الملكية مبث بها أن قيمة العقار الذي يمتلكه الأجنبي بإسمه لا تقل عن خمسين ألف 50000. BD
- شهادة تأمين صحي سارية المفعول صادرة من مملكة البحرين
- أن يكون لصاحب الطلب مصدر مشروع وثابت للرزق كافٍ لإعالته ومن يعوله لا يقل عن 500 BD
- نسخة من بطاقة مقدم الطلب أو الممثل القانوني
- صورة معتمدة من وثيقة الملكية أو رهن الاتفاق
- نسخة من الإقامة السابقة للطلبات الجديدة
- كشف حساب بنكي لا يقل عن 3 شهور
- يحق للإدارة في أي وقت طلب ارفاق أي مستندات او بيانات أخرى تراها ضرورية
الرسوم
- 5 دينار / رسوم تقديم الطلب ( غير قابلة للإسترجاع )
- 200 دينار / سنتين
- 400 دينار / خمس سنوات
- 600 دينار / عشر سنوات
- 250 دينار / رسوم تحويل التأشيرة
الملاحظات