×
البحث

شئون الجنسية والجوازات تنظم دورة

الخميس، 30 مايو 2024

نظمت  شئون الجنسية والجوازات  بالتعاون مع شركة  Singapore Cooperation   Enterprise (SCE) التابعة لحكومة جمهورية سنغافورة  دورة  " التطوير الإداري وإعادة هندسة الإجراءات" ، والتي أقيمت بنادي ضباط الأمن العام، بمشاركة عدد من المسئولين بوزارة الداخلية  .

وفي هذا السياق، أكد معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات أن تنظيم  الدورة يأتي تأكيدا على الرؤية الملكية الريادية ، وتطلعات الحكومة الموقرة بمواصلة التقدم والارتقاء بالأداء الحكومي في مملكة البحرين من خلال تقديم خدمات حكومية  متطورة  وميسرة  للمواطنين والمقيمين والزوار ، وذلك عبر توظيف الابتكار والابداع ورسم المسارات الواضحة لتطوير العمل الاداري والاجرائي .

وأشاد معاليه بتعليمات معالي وزير الداخلية الهادفة الى تطوير الخدمات الأمنية ورفع كفاءة الإنتاج باحترافية عالية وزيادة تسهيل الإجراءات وذلك بتنفيذ الاستراتيجيات والبرامج الكفيلة بمواكبة المتطلبات المستقبلية المرتبطة بتوظيف الرقمنة لتحقيق التطلعات نحو  الارتقاء  بالأداء المؤسسي في إطار  تنفيذ الخطط والبرامج المستمرة لنشر ثقافة التميز بهدف تحسين نظم الجودة والرقابة وبالتالي تحسين الأداء المؤسسي.

وأشار معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة ، إلى أن برنامج الدورة  تمّ تصميمه من خلال دراسة وتحليل الاحتياجات التدريبية الفعلية والتي تم اختيارها بطريقة علمية وممنهجة، بهدف حصول المشاركين على أفضل العوائد المعرفية والعلمية التي تمكّنهم من تحقيق الأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية ، مضيفاً معاليه ان هذه اللقاءات تعتبر بيئة خصبة لتبادل الخبرات العلمية والممارسات التطبيقية للتطوّرات التكنولوجية، واستشراف الاحتياجات التدريبية للكوادر الوطنية بما يرتقي بالخدمات المقدّمة ويرفع من جودتها وكفاءتها .

وتضمنت الدورة عدة محاور  كان  أبرزها،  أهمية تطبيق استراتيجية الابتكار في إجراءات وزارة الداخلية ، وتحليل العمليات ، وتطوير إجراءات  وإدارة التغير .

وفي ختام الدورة، قدم معاليه شكره إلى المشاركين والحضور، متمنيا لهم النجاح في اكتساب الخبرات لتطوير الإجراءات، لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.