×
البحث

الشيخ هشام بن عبد الرحمن: 177 مستفيداً من الإقامة البلاتينية في البحرين

الثلاثاء، 28 مايو 2024

أعرب معالي الشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله لصدور القرار رقم (47) لسنة 2023 بشأن منح تأشيرة الدخول ورخصة الإقامة البلاتينية في مملكة البحرين.

وأكد أهمية هذا القرار في تطوير أنظمة الإقامة في المملكة، وتعزيز بيئة الاستثمار، وبما يخدم القطاع التجاري. مشيراً إلى أن عدد المستفيدين من القرار 177 مقيماً فقط ممن تنطبق عليهم الشروط.

وأوضح وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة بأن الإقامة البلاتينية تمنح لمن بلغت مدة إقامته بالمملكة 15 سنة أو أكثر، على أن يكون حسن السيرة والسلوك، ولم يسبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة وإن رد إليه اعتباره، وأن يكون متوسط راتبه الأساسي الذي يتقاضاه 4 آلاف دينار أو أكثر خلال السنوات الخمس الأخيرة من الإقامة.

وأشاد بهذا القرار لما يشكله من خطوةً نوعية من شأنها أن تسهم في تقديم تسهيلات نوعية لقطاع الأعمال والمؤسسات والشركات، وهو ما سيكون له الأثر الإيجابي على الحركة التجارية وبيئة الاستثمار في المملكة.